منتدى اضاءات نسائيه


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تجاعيد الوجه مرآة للحالة النفسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال الطبيعه
نائبة الاداره
نائبة الاداره
avatar

الدوله : السعوديه
التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 10/06/2012

مُساهمةموضوع: تجاعيد الوجه مرآة للحالة النفسية   الأربعاء ديسمبر 05, 2012 8:25 pm

تجاعيد الوجه مرآة للحالة النفسية
التجاعيد هي انحناءات تحدث نتيجة لتقلص عضلات الوجه لفترة معينة ويعود الوجه بعدها إلىى شكله الطبيعي مثلا عند النظر مباشرة إلى الشمس. بينما بعض هذه التجاعيد تعكس الحالة النفسية للشخص وفي الغالب تكون هذه التجاعيد منفرة وتشوه شكل الوجه.
لذا سيطري على أعصابك وتعبير وجهك لأنها قد تعجل في اصابة وجهك بتجاعيد الشيخوخة.

أنواع التجاعيد:

تجاعيد الانفعال:

وهي تقلص عضلة الجبهة بصورة مستمرة، وتدل على التأثر والانفعال السريعين ، كما تدل على إن صاحبتها ذات نفسية تتأثر بسرعة بما حولها.

تجاعيد المفاجأة والتعجب:

وتبدو هذه التجاعيد في القسم الخارج من الجبهة، فوق ذيل الحاجبين وسببها تقلص عضلة الجبهة الخارجية ، وتدل على إن صاحبتها فضولية تهتم بما حولها كثيرا.

تجاعيد الدقة والتركيز:

وتتسبب عن تقلص العضلتين الحاجبتين ، وتبدو في حالات التفكير العميق وتدل على أن صاحبتها ميالة إلى التعمق في الأمور والبحث عن جذورها وأصولها.

تجاعيد الانتباه والحذر:

وهذه التجاعيد تبدو حول العينين ، وتنجم عن تقلص العضلات الحجابين حول العينين وقد تدل على قصر النظر، كما تدل على الاهتمام بالأشياء الدقيقة ، وتشير إلى إن صاحبتها دقيقة فيما تقبل علىه من عمل ، حذرة في تصرفاتها.

تجاعيد الانقباض وانشغال الفكر:

وهذه التجاعيد تتجمع في الجبهة وما بين الحاجبين ، وتعبر عن انشغال فكر صاحبتها أو شعورها بالحزن والانقباض ، وقد تدل على اختلال الميزان العاطفي في نفسها.

تجاعيد الإضراب والقلق:

وتبدو هذه التجاعيد حول العينين وبين الحاجبين ، وتترافق مع ارتفاع ضئيل في جناح الأنف وزاوية الفم ، وتشير إلى إضراب وقلق صاحبتها.

تجاعيد الاحتقار:

وهي ترتسم على ظهر الأنف ، وتترافق مع ارتفاع الحافة الخارجية للشفة العلوية ، إشارة إلى القرف والاحتقار ، وهي تدل على إن صاحبتها ميالة إلى الابتعاد عن الناس ، سريعة النفور من الأشياء والناس ، وإنها لا تستطيع الانسجام مع مجتمعها.

تجاعيد الألم:

وهي تظهر حول الشفة العلىا ، التي ترتفع دون أن يرافقها ارتفاع في جناح الأنف . وتدل على ألم باطني خفي كما تشير إلى إن صاحبتها سريعة الوقوع في الأوهام.

تجاعيد السرور والاغتباط:

وترتسم هذه التجاعيد على ملتقي الشفتين من كل جهة ، وتصاحبها تجاعيد حول العينين وإذا امتدت حتى ما تحت الجفن الأسفل دلت على شعور صاحبتها باللذة والرغبة في الضحك ، كما تدل على أن صاحبتها امرأة مرحة تحب الضحك والسرور.

تجاعيد عدم الرضا:

تبدو هذه التجاعيد في أسفل زاويتي الشفتين ، وتمتد إلى الأسفل بحيث يستطيل الميزاب الذي يصل جناح الأنف بزاوية الشفتين ، ويترافق مع مط الشفة السفلي ، وتدل على إن صاحبتها تحتقر الناس ، صعبة المراس لا يمكن إرضاؤها بسهولة.

تجاعيد الانتباه والحذر:

وتبدو حول الفم ، وسببها تقلص العضلة المستديرة القائمة حول الفم ، مما يودي إلى ضيق فوهة الفم ، وتدل على إن صاحبتها لا تنسجم بسهولة مع الوسط الذي تجد نفسها فيه ، وتفكر كثيرا قبل الإقدام على عمل ما.

تجاعيد التردد:

وتكمن هذه التجاعيد في أسفل الشفة السفلي من كل جانب ، ومن ننوء الذقن أيضا ، بسبب تقلص عضلات الذقن ، وقد تترافق بهبوط في زاوية الشفتين ، وتدل على إن صاحبتها غير قادرة على البت في أمورها بسرعة، وتميل إلى التردد قبل الإقدام على أي عمل.

تجاعيد المكر:

وهي تتوضع على الأنف وفي زوايا الشفتين ، فتشكل ميزابا يتجه مما حول العينين إلى زاويتي الشفتين ، بصورة شبه مستقيمة ، مع انخفاض يسير في ملتقي الشفتين ، وشيء من الاتساع في الفم ، وتدل على إن صاحبتها ميالة إلى الأذى والخبث.

فالوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للقضاء على التجاعيد حول العينين.
إليك حواء أفضل 5 وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد حول العينين:

• وصفة كريم الافوكادو لمحاربة التجاعيد حول العينين:
المكونات: 5 قطرات زيت لوز + ثلاث شرائح افوكادو
الطريقة: يتم تحضير الكريم من خلال خلط 5 قطرات من زيت اللوز مع ثلاثة شرائح من الافوكادو، ثم يتم توزيع الخليط برفق حول العينين، ويترك لمدة 5 دقائق ثم ينظف الوجه بالماء الدافئ.

• وصفة كريم البطاطس:
المكونات: ثمرة بطاطس صغيرة + ملعقتين صوص التفاح
الطريقة: يمكن تحضير وصفة كريم البطاطس من خلال تقطيع ثمرة بطاطس إلي قطع صغيرة وإضافة ملعقتين من صوص التفاح ثم خفق الخليط بالخلاط، يتم بعد ذلك توزيع الخليط حول العينين لمدة 5 دقائق، وينظف الوجه بعد إزالته بماء دافئ.

• وصفة كريم الخضروات:
المكونات: مقدار من عصير الليمون + شرائح طماطم صغيرة + مقدار من مسحوق الكركم + مقدار صغير من دقيق العدس + ثمرة برتقال صغيرة
الطريقة: للحصول على وصفة كريم الخضروات يجب خلط مقدار صغير من كل من (عصير الليمون، وشرائح الطماطم، وفاكهة البرتقال، ودقيق العدس، ومسحوق الكركم) في الخلاط حتى يتم الحصول على مزيج يشبه العجين ليتم توزيعه حول العينين، ويترك لمدة 15 دقيقة، بعدها ينظف الوجه بالماء الدافئ.

• وصفة كريم زيت الزيتون وشرائح الخيار:
المكونات: شرائح خيار+ زيت زيتون
الطريقة: تمزج شرائح الخيار مع زيت الزيتون معاً، ويستخدما كالكمادات على العينين وحولها.

• اللانولين للقضاء على التجاعيد حول العينين:
المكونات: مقدار من زيت اللانولين + مقدار مماثل من زيت اللوز
الطريقة: يسخن اللانولين على نار هادئة حتى تتم إذابته، ثم يضاف إليه زيت اللوز ويتم تقليب الاثنان معاً حتى يتكون لدينا عجينة متماسكة؛ لتدهن بها منطقة التجاعيد حول العينين، ويفضل استخدام هذه الوصفة بشكل يومي

وصفة قناع ابياض البيض والعسل :

-ملعقة صغيرة من عصير الخيار
-بياض بيضة واحدة
-ملعقة كبيرة من عصير النعناع
-ملعقتان ونصف الملعقة من العسل
-ملعقة دقيق مطحون الترمس
يضرب بياض البيض جيدآ0ثم يخلط مع باقي المكونات ويوضع كقناع للوجه لمدة 15 دقيقة 0ثم يزال بالماء الفاتر 0



window.print();
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاكووو
اضاءه جديده
اضاءه جديده
avatar

الدوله : السعوديه
التقييم : 3
تاريخ التسجيل : 29/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: تجاعيد الوجه مرآة للحالة النفسية   الخميس ديسمبر 06, 2012 6:04 pm

جزاك الله الجنة
على المعلومات القيمة
والنصائح القيمة
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجاعيد الوجه مرآة للحالة النفسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اضاءات نسائيه :: الاناقه والجمال :: العنايه بالشعر والبشره-
انتقل الى: