منتدى اضاءات نسائيه


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أقنعة طبيعية لمقاومة تجاعيد العينين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال الطبيعه
نائبة الاداره
نائبة الاداره
avatar

الدوله : السعوديه
التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 10/06/2012

مُساهمةموضوع: أقنعة طبيعية لمقاومة تجاعيد العينين   السبت ديسمبر 22, 2012 10:11 pm



***
أقنعةطبيعية لمقاومة تجاعيدالعينين***


تعتبر منطقةالعين حساسة للغاية وكذلك الجلدالمحيط بها لأنه أكثر نعومة وأقل رطوبة من ملامح الوجه الأخرى كذلك تتجدد خلاياه ببطء.

التجاعيد الصغيرة التي تصيب الزاوية الخارجيةللعين تعتبر من أبرز المشاكل التي تعاني منها معظم النساء، وبعضهن قد يصبن بها في سن مبكرة جدا.

*أسباب هذه التجاعيد كثيرةمنها*


الهموم، الحزن، السهر الطويل، الجلوس لمدةطويلة أمام شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون، الحركات أو الإيماءات التعبيرية الخاصةبالعينين كالضحك والبكاء والابتسام، التعرض لأشعة الشمس بدون وقاية وبشكل غيرمدروس، إهمال العناية بهذه المنطقة الحساسة وعدم ترطيبها بشكل كافي، اعتماد إزالةالماكياج عبر فركها أو معاملتها بقسوة، طبعا بالأضافة لعامل الشيخوخة والعوامل الوراثية.


*
اليكم بعض الأقنعة لمقاومةالتجاعيد*
أولا: قناع الخبيزة وأكياس الشاياغلي أوراق الخبيزة وكيساً من الشاي العادي وانتظريها لتبرد ثم بلليقطع الشاش المعقمة بها وضعيها على شكل ضمادات على العينين مدة 7 دقائق ، هذاالقناع يلمسالتجاعيد الصغيرة ويشرق نظرةالعينين ويشد الجلد المحيط بها فتبدو نضرة وشابة.

ثانيا: قناع شمع العسلوالزبدهو قناعفعال جدا لمكافحةالعين العميقة حول العينين، امزجي شمع العسل وزبد الجوز وزبد الكاكاو وشهد العسل،والزيت المستخرج من الجزرداخل وعاء نظيف وجاف، ثم قومي بتسخين المزيج على الناروانشريه بواسطة ملعقة صغيرة من الخشب على قطعة الشاش المعقمة وضعي على المكانالمصاب بالتجاعيد، اي حول العين لمدة 10 دقائق، ثماغسلي وجهك بالماء الفاتر ومن ثم بالماء البارد لشد المنطقة المحيطةبالعينين.


ثالثا:قناع الباباياوالأناناسقشري فاكهة البابايا وأضيفي اليها شرائح صغيرةمن الأناناس والخميرة وعصير الخيار ثم أضيفي مسحوق الشوفان، اهرسي المنتجاتالطبيعية جيدا وامزجيها مع قليل من الماء الساخن ثم طبقي المزيج بعد أن يفتر حولعينيك واتركيه مدة 10 دقائق بعدها أزيليه بالماءالفاتر.هذا

القناع الغني بالفاكهة الاستوائية مغذ جدا ومقاوم للتجاعيد لأنهيحتوي على الأنزيمات الضرورية المفيدة لصحةالجلد.



تعتبرالأقنعة التي نحضرها في المنزل مهمة جداً لأنها تحتوي على عناصر طازه تضمن لنا أفضلعناية للبشرة.إليكم كل نوع من أنواع البشرة وما يناسبها من الأقنعةالطبيعية:

1-
البشرةالدهنية:يساعد هذاالقناع علىتضييق مسامات الوجه، ويخفف من الدهون التي تفرزها البشرة عن طريق امتصاص الرواسبوالشوائب


**
القناع:
-
بياض بيضة واحدة.
-
ربع ملعقة شاي من عصير الحامض أو الخل.إخفقي بياض البيض وأضيفي اليه عصير الحامض أو الخل، ضعيه على وجهك مباشرة بعد تنظيفه جيداً، ثم اغسليه بالماء بعد عشر دقائق.

2-
البشرة العادية: يساعدهذا القناع على ترطيب وتغذيةالبشرة


**
القناع:
-
ثمرةأفوكادو ناضجة.
-
ملعقتا شاي منالعسل السائل.
-
ثلاث قطرات من خلال تفاح.
-
القليل من زيت الزيتون.إهرسي الأفوكادو مع العسل والخل، ثم أضيفي ما يكفي من زيت الزيتون لتحويل المزيج إلى عجينة طرية، ضعيه على وجهك مباشرة واتركيه لمدة ثلث ساعة ثم اغسليه بالماءالفاتر.


3-
البشرةالجافة:يوجد مادة في صفارالبيض تسمى(الليسيثين) تساعد على حفظ رطوبة البشرة، وزبد الحليب يمنحها إشراقاًوحيوية.


**
القناع:
-
ملعقة طعام من زبد الحليب أو اللبن العادي.
-
صفار بيضة واحدة.
-
نصف ملعقة شاي من العسل.
-
ملعقة شاي من المايونيز.إمزجي كل المحتويات حتى تصبح عجينة طرية، ضعي المزيج على وجهك واتركيه مدة ثلث ساعة، ثم اغسليه جيداً بالماءالفاتر.

4-
البشرةالعادية والدهنية في بعض الأماكن:يساعد التفاح والليمون في هذا القناع على تضييق مسامات البشرة وعلى تخليصها من الخلايا الميتة.

**
القناع:
-
ملعقة طعام من دقيق الشوفان الناعم.
-
ملعقة طعام من اللبن.
-
نصف تفاحة مبروشة.
-
ملعقتا شاي من عصير الحامض.إمزجي دقيق الشوفان مع اللبن ليصبحا على شكل عجينة طرية، ثم أضيفي إليها التفاح المبروش وعصير الليمون وحركيها جيداً، ضعي المزيج على وجهك ورقبتك واتركيه ثلث ساعة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.


5-
البشرة الحساسة:يعتبر فيتامين a الموجود في الزبدة عامل أساسي في تهدئة وترطيبالبشرة.



**
القناع:
-
ملعقة طعام زبدة غير مملحة.
-
قطعة من الخيارمقطعة ومهروسة.إخفقي الزبدة جيداًثم أضيفي إليه الخيار المهروس وامزجيه ما حتى يتحولا إلى عجينة، ضعي المزيج على وجهك لمدة ثلث ساعة ثم أزيليه باستخدام منشفة رطبة دافئة.

6-
البشرة المجعدة:يعتبر الجزر من أهم الأغذية التي تحتوي على عناصر مغذية تجعل هذاالقناع ممتاز لبشرة الأشخاص المتقدمين فيالسن.


**
القناع:
-
جزرةكبيرة واحدة.
-
ملعقة طعام منزيت الزيتون.إبرشي الجزرةوأضيفي إليها زيت الزيتون، إحفظي المزيج بالثلاجة مدة ساعة أو ساعتين، ثم ضعيه على وجهك واتركيه مدة تتراوح بين ثلث ساعة ونصف ساعة، إغسليه بالماء الدافئ وجففي وجهكثم ضعي عليه بعض الكريم المرطب.

7-
البشرة المتعبة والمحتاجة إلى الرطوبة:يساعد هذا القناع على إعادة الرطوبة إلى البشرةوإزالة التوترات عنها.


**
القناع:
-
موزة صغيرة ناضجة.
-
ملعقةونصف من دقيق الشوفان.
-
ملعقة شاي من العسل السائل.إهرسي الموزة لتتحول إلى ما يشبه المرهم، ثم أضيفي فوقها دقيق الشوفان والعسل، ضعي المزيج على وجهك بعد تنظيفها واتركيه ثلث ساعة، ثم اغسليهبالماء الدافئ، ثم ضعي على وجهك القليل من الكريم المرطب الخفيف.

منظّف البرتقال والزبادي علاج ممتاز للرؤوس السوداء والبشرة الدهنية :

المكونات :
2|1
و 1 ملعقةكبيره من الزبادي.
1
ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المبشور.
1
ملعقة كبيرةزيت عُصفُر.
1
ملعقة كبيرة مطحون الشوفان . -التحضير والاستعمال : تُخلط المكونات جميعها ببعضها البعض لعمل عجينة.تستخدم هذه العجينة فيعمل تدليك للبشرة بأطراف الأصابع في حركة دائرية ، مع تجنب المناطق الرقيقة تحت العينين.. ويستمر التدليك لحوالي 5 دقائق.. ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر،ويُجفف.يعتبر هذا المستحضر منالمنظفات القوية للبشرة ومن العلاجات الفعّالة للغاية في التخلص من الرؤوس السوداءالتي تظهر بالبشرة الدهنية.وهويستخدم بمعدل مرة واحدة يومياً بالنسبة للبشرة الدهنية.. أما لأنواع البشرات الاُخرى أي العادية والجافة فيكفى استخدامه مرتين اُسبوعي

اً منظّف الجريب فروت ودقيق الذرة للبشرة شديدة الجفاف

: المكونات :
1
ملعقة كبيرة دقيق ذرة.
1
ملعقة كبيرة منقشرالجريب فروت المبشور جيداً.
2
ملعقة كبيرة من الكريمة.التحضير والاستعمال : تقليب المكونات مع بعضها البعض لعمل خليط متجانس. يُنشر الخليط على بشرةالوجه مع تجنب المناطق الرقيقة حول، وذلك بعمل تدليكبأطراف الأصابع فيحركة دائرية خفيفة ، مع تركيز التدليك على المناطق ذات الخطوط مثل الذقن وحول الأنف.. ثم يشطف الوجه بماء فاتر ، ويجفف يمكن استخدام هذا المستحضريومياً. وهويناسب خصيصاً حالات البشرة الجافة والبشرة شديدة الجفاف.. حيث يطرِّيالجلد وينظفه تنظيفاً عميقاً.

استعمال اللبن كمنظِّف للبشرة :من أسهل الوسائل وأكثرها فاعلية لتنظيف البشرة هي استخدام اللبن كمنظف ، وهو يناسب البشرة الجافة على وجهالخصوص.الطريقة : تُبلل قطعة قطن في اللبن البارد ،ويُدعك بها الجلد.. مع مراعاة أن يبدأ التنظيف فيالاتجاه من أسفل لأعلى ، أي من العنق فصاعداً ، وأن تتحرك اليد حركة دائرية صغيرةمع دفع الجلد لأعلى ، لأن ذلك يساعد على التنظيف العميق لمسام الجلد مما يترسب بهامن قاذورات وأتربة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبير الزهور
مديرة المنتدى

مديرة المنتدى
avatar

الدوله : اليمن
التقييم : 6
تاريخ التسجيل : 07/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: أقنعة طبيعية لمقاومة تجاعيد العينين   الثلاثاء ديسمبر 25, 2012 10:31 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eda2at.yoo7.com
عاشقة تراب الجزائر
اضاءه جديده
اضاءه جديده
avatar

الدوله : الجزائر
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 06/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: أقنعة طبيعية لمقاومة تجاعيد العينين   الجمعة ديسمبر 28, 2012 9:06 pm

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http:// http://ahlamalbanat14.ahlamontada.com/
 
أقنعة طبيعية لمقاومة تجاعيد العينين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اضاءات نسائيه :: الاناقه والجمال :: العنايه بالشعر والبشره-
انتقل الى: