منتدى اضاءات نسائيه


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ارتفاع حصيلة الفيضانات في موزمبيق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال الطبيعه
نائبة الاداره
نائبة الاداره
avatar

الدوله : السعوديه
التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 10/06/2012

مُساهمةموضوع: ارتفاع حصيلة الفيضانات في موزمبيق   الأربعاء يناير 30, 2013 3:05 am




ارتفاع حصيلة الفيضانات في موزمبيق




شوكوي - ا ف ب :

لقي أكثر من أربعين شخصا مصرعهم جراء فيضانات ضربت جنوب موزمبيق بعد العثور على أربع جثث في مدينة شوكوي التي اجتاحتها المياه الأربعاء، كما أعلن رئيس بلدية المدينة الأحد.

وكانت أخر حصيلة للفيضانات في موزمبيق نشرتها الأمم المتحدة مساء الجمعة أشارت إلى 36 قتيلا منذ 12 يناير في جنوب البلاد، وروى رئيس البلدية خورخي ماكواكوا لوكالة فرانس برس "لقد عثروا على اربع جثث في الساعات ال24 الأخيرة" وقال "أرسلت عمالا لرفع الجثث لكننا بحاجة إلى أقنعة وقفازات".

وأضاف انه يتعين أيضا التخلص من بقايا حيوانات في صدد التحلل، وبدأت مياه نهر ليمبوبو تراجعها من مدينة شوكوي التي زارها صحافيون من وكالة فرانس برس الأحد وحيث بدأ حوالي تسعة ألاف نسمة بقوا في منازلهم، تنظيف بعض الشوارع وتجفيف ما تمكنوا من إنقاذه من الأثاث، وبدا توزيع المساعدات الغذائية لكن الأمر يتركز في مخيمات أقيمت على مساحة ثلاثين كيلومترا مربعا ولا يمكنها استيعاب كل السكان.

وأعلنت اليونيسف الأحد أن العدد الإجمالي للنازحين بلغ 108 ألاف شخص في مقاطعة غازة التي تقع بمستوى الوادي السفلي في ليمبوبو. ولجأ حوالي 23 ألف عائلة إلى مخيمات وبدأ برنامج الأغذية العالمي توزيع الغذاء على 75 ألف شخص.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارتفاع حصيلة الفيضانات في موزمبيق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اضاءات نسائيه :: جسر الوصل :: الاخبار العربيه و العالميه-
انتقل الى: