منتدى اضاءات نسائيه


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 65 جثة لشبان أعدموا بالرصاص في حلب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال الطبيعه
نائبة الاداره
نائبة الاداره
avatar

الدوله : السعوديه
التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 10/06/2012

مُساهمةموضوع: 65 جثة لشبان أعدموا بالرصاص في حلب   الأربعاء يناير 30, 2013 3:14 am

65 جثة لشبان أعدموا بالرصاص في حلب











حلب - أ. ف. ب :
عثر الثلاثاء على 65 جثة على الأقل في مدينة حلب بشمال سوريا، لشبان قتلوا برصاصات في الرأس، واتهم مقاتلون معارضون النظام بإعدامهم، بينما أكد مصدر أمني أنهم قتلوا على أيدي "مجموعات إرهابية" بعد خطفهم.
ميدانيا، حقق مقاتلو المعارضة تقدما مهما خلال الساعات الماضية في مدينة دير الزور الاستراتيجية في شرق البلاد، في غضون ذلك يستعد الموفد الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي لتقديم تقرير حول مهمته قرابة الساعة 20,00 تغ الى مجلس الامن الدولي المنقسم حول الازمة المستمرة منذ اكثر من 22 شهرا واودت باكثر من ستين الف شخص.
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "تم انتشال 65 جثة على الاقل اليوم من نهر قويق في مدينة حلب لشبان في العشرينات مكبلي الايدي بمعظمهم واعدموا برصاصات في الراس".
من جهته، اكد ضابط في الجيش السوري الحر في المكان لفرانس برس انه "تم انتشال 68 جثة حتى الآن من النهر". واتهم الضابط الذي عرف عن نفسه باسم ابو صدى نظام الرئيس بشار الاسد "باعدامهم"، مشيرا الى ان الضحايا "مدنيون".
في المقابل، ذكر مصدر أمني كبير في حلب أن "المعلومات التي حصلنا عليها تؤكد أن الجثث بمعظمها تعود لمواطنين من بستان القصر (في جنوب حلب) خطفتهم مجموعات إرهابية بتهمة الموالاة للنظام".
وأشار إلى أنه "تم تنفيذ حكم الإعدام بهم في حديقة طلائع البعث في حي بستان القصر الواقع تحت سيطرة" هذه المجموعات "ليل البارحة والقاء الجثث في النهر"، وفي شريط فيديو تم بثه على موقع "يوتيوب" يمكن رؤية عشرات الجثث المنتفخة على ضفة نهر، مع آثار دماء من رؤوس الشبان.
وفي شريط آخر، يقول شخص ملتح يقف قرب عدد من الجثث ووسط جمع من الناس، بعضهم مسلحون، "اليهود لم يقوموا بهذا الامر... ذنبهم انهم من سكان بستان القصر وانهم من السنة" ويهتف من حوله "الله اكبر، لبيك يا الله".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
65 جثة لشبان أعدموا بالرصاص في حلب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اضاءات نسائيه :: جسر الوصل :: الاخبار العربيه و العالميه-
انتقل الى: