منتدى اضاءات نسائيه


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاطعمة التي تزيد من طول شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال الطبيعه
نائبة الاداره
نائبة الاداره
avatar

الدوله : السعوديه
التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 10/06/2012

مُساهمةموضوع: الاطعمة التي تزيد من طول شعرك   الأحد يونيو 10, 2012 9:17 pm


الاطعمة التي تزيد من طول شعرك

الشعر تاج المرأة فهى تحب الاهتمام به سواء كانت محجبة أو غير محجبة، حيث إنه يمثل لها تعبيرا خاصا عن الأنوثة، فدائما تحاول المحافظة على بريقه وجاذبيته، ويشير الدكتور أسامة حفنى استشارى العلاج الطبيعى والتغذية وعلاج السمنة إلى أن الشعر يحتاج فى تغذيته إلى فيتامين أ وج، وهما متوفران فى الخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن مثل السبانخ والبروكلى، وهذان الفيتامينان هامان جدا لتكوين السيبم sebum، وهو مادة زيتية تعتبر ملطف طبيعى تفرزه بصيلة الشعر، وهذه الخضراوات تحتوى أيضا على الكالسيوم والحديد.


يحتاج الشعر الطويل والصحي إلى تناول العديد من العناصر الغذائية الضرورية، مثل البروتين، والكربوهيدرات المركبة، والدهون، والمعادن، والفيتامينات. وكل هذه العناصر تعمل على الحفاظ على طول، وصحة، ولمعان الشعر.
وقد يتعرض الشعر للسقوط أو قلة النمو بسبب سوء التغذية، أو اتباع حمية غذائية قاسية، أو بسبب المرض. ففي هذه الحالات يعمل الجسم على توزيع العناصر الغذائية التي يستقبلها على أعضاء الجسم الحيوية، وما يتبقى من تلك العناصر يذهب إلى الشعر والأظافر. لذا يجب المحافظة على تناول الغذاء الصحي الغني بالعناصر الضرورية لصحة ونمو الشعر، وهي الأغذية الغنية بالأوميجا 3، وفيتامينات (أ) و (ب) و (ج)، وكذلك الحديد. ومن أفضل الأطعمة الغنية بهذه العناصر:

• الجزر
يعتبر الجزر مصدراً هاماً لفيتامين (أ) الذي يحافظ على صحة فروة الرأس ولمعان الشعر.

• الحمضيات
تحتوي الحمضيات على نوع من سكر الجلوكوز يسمى الإينوسيتول inositol، والمعروف أيضاً بفيتامين Bh، ويعمل هذا النوع من الجلوكوز على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، وكذلك منع تساقط الشعر والحفاظ على صحة الشعر.

• الخضروات الورقية
تحتوي الخضروات الورقية كالسبانخ والجرجير والسلق، على فيتامينات (أ) و(ج)، مما يساعد فروة الرأس على إفراز الزهم. والزهم مادة دهنية تفرزها جريبات الشعر، وتعمل كمرطب طبيعي للشعر. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الخضروات غنية بالكالسيوم والحديد، وهما من العناصر الضرورية لنمو الشعر.

• الفلفل الرومي
الفلفل الرومي غني بفيتامين (ج)، حيث تحتوي ثمرة الفلفل الرومي الواحدة على كمية من فيتامين (ج) تساوي الكمية الموجودة في كوب كامل من عصير البرتقال. ومن المعروف أن فيتامين (ج) أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ومنع تساقط الشعر، لذا احرصي على تناول الفلفل الرومي الطازج بدون طهي لأن الطهي يعمل على تكسير بعد المواد الغذائية الموجودة به.

• المكسرات والأفوكادو
المكسرات والأفوكادو من الأغذية الغنية بفيتامين (هـ) الضروري لنمو الشعر بشكل صحي. احرصي على تناول الأفوكادو الطازج والمكسرات بانتظام.

• عصير الكريز
عصير الكريز من المصادر الغنية بالحديد، وهو العنصر الأساسي لمنع تساقط الشعر. فاحرصي على أن يحتوي نظامك الغذائي على كمية كافية من الحديد لتجنب الإصابة بالأنيميا.

• التوت
يحتوي التوت بأنواعه على مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة نمو الشعر وصحة فروة الرأس.

• الجوز وزيت الكتان
يعتبر الجوز وزيت بذر الكتان من المصادر الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة (الأوميجا 3)، والتي يؤدي نقصها في الجسم إلى جفاف فروة الرأس، وفقدان الشعر للمعان.

وتعتبر البقول مثل العدس والفول والفاصوليا من الأطعمة المغذية للشعر، بالإضافة لاحتوائها على البروتين، فإنها تحتوى أيضا على الحديد والزنك والبيوتين.

البيض والجزر والعدس لشعر أكثر جاذبية

وينصح الدكتور أسامة بتناول ثلاثة أكواب من العدس أو الفول أسبوعيا، بالإضافة إلى الأطعمة السابقة فإن الشعر يحتاج إلى أن يتناول الإنسان البيض سواء مسلوق أو مقلى مرتين أسبوعيا، بالإضافة إلى الجزر والخضروات الطازجة ومنتجات الألبان.

قناع للشعر التالف

مس فراتين - الوصفة هي:

ملعقتان زيت الزيتون

ملعقتان كريم شعر

ملعقتان زبدة

ملعقتان عسل حر

طريقة الإستعمال:

أذيبي كل المكونات ثم أخلطيها مع بعضها لتحصلي على كريم خاص ثم ضعيها على شعرك لمدة ساعتين ثم أغسلى شعرك عادى // مس فراتين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميمي ميسو
اضاءه فعاله
اضاءه فعاله
avatar

الدوله : الجزائر
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 14/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: الاطعمة التي تزيد من طول شعرك   الجمعة سبتمبر 14, 2012 2:32 am

مشكورة حبي


يسلمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطر المشاعر
اضاءه جديده
اضاءه جديده


التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 11/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الاطعمة التي تزيد من طول شعرك   الأحد سبتمبر 16, 2012 5:13 am

تسلم ايدك مشكوووووووووووووره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاطعمة التي تزيد من طول شعرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اضاءات نسائيه :: الاناقه والجمال :: العنايه بالشعر والبشره-
انتقل الى: